خدماتنا

تواصل شراكة قيادة الحوار العام لتعزيز بيئة التمويل الأصغر الإيجابية والمفضية لأعضائها وأصحاب المصلحة الآخرين العاملين في هذا القطاع. و تسعى ليكون لها تأثير إيجابي لتطوير قطاع التمويل الأصغر في فلسطين من خلال العمل مع جميع أصحاب المصلحة ، بما في ذلك الحكومة والجهات المانحة والممارسين والمستفيدين لتعزيز الالتزام وتطبيق معايير الصناعة والممارسات الفضلى من خلال تنظيم الحوارات بين واضعي السياسات والممارسين.

 يعتبر التدريب وبناء القدرات أهم الخدمات الأساسية التي تقدمها الشبكة للمؤسسات المالية الأعضاء فيها، حيث تركز وحدة التدريب وبناء القدرات في الشبكة على تقديم دورات تدريبية متخصصة للعاملين في مؤسسات التمويل الأصغر على مختلف المستويات الإدارية. ومن أجل رفع كفاءة التدريب، تقوم الشبكة بتقييم الاحتياجات التدريبية لأعضائها بشكل سنوي ومن ثم تطوير خطة تدريبية سنوية وفقاً لذلك. الدورات التدريبية التي تقدمها شراكة تتراوح ما بين التدريب النمطي في القاعات التدريبية، والتدريب على رأس العمل وكذلك دورات تدريبية بناء على الحاجة والطلب ، إضافة إلى دورات تأهيلية لمدربين جدد بهدف رفع مستوى الخبرات المحلية وعدد المدربين المؤهلين من داخل القطاع والمؤسسات الأعضاء. ويتم ذلك من خلال الاستعانة بمدربين وخبرات محلية ودولية. وتهتم الشبكة أيضاً بتطوير مواد تدريبية خاصة بها تستهدف مسؤولي الإقراض بشكل خاص، بما أن مسؤولي الإقراض هم الواجهة الأمامية لمؤسسات التمويل الأصغر في الميدان.

تتبنى شراكة وأعضاؤها المعايير العالمية والمطبقة دولياً للإفصاح عن حجم محافظهم المالية ونشر مؤشرات أدائها وذلك لضمان شفافية القطاع. يقوم الأعضاء برفع تقارير ومؤشرات أدائهم ربعيا إلى الشبكة والتي بدورها تستعرض وتنشر هذه التقارير بشكل ربعي على موقعها الالكتروني، كما يتم تعميمها على جميع الأعضاء والشركاء محلياً ودولياً. كما تبنت الشبكة المبادئ المعتمدة دولياً في حماية العملاء إضافة إلى المعايير العالمية لإدارة الأداء الاجتماعي وتم تضمينها في أنشطة الشبكة الرئيسية

شراكة هي النقطة المحورية لجمع البيانات لصناعة التمويل الأصغر في فلسطين