تم تحديد العديد من ممارسات الفضلى الخاصة بصناعة التمويل الأصغر التي يحتاج الأعضاء إلى إدراكها والبدء في تبنيها. تعمل شراكة مع أعضائها لتحديد المعايير والممارسات المشتركة لما يلي:
رصد الأداء الاجتماعي: تنفيذ سياسات وممارسات تقييم الأثر الاجتماعي لمؤسسات التمويل الأصغر المهتمة بقياس جوانب التنمية الاجتماعية في أنشطتها، ومخصصة للسياق الفلسطيني.
حماية العميل: تبنيّ المعايير والممارسات لرعاية العملاء التي يمكن أن يعتمدها الأعضاء للمساعدة في منع التأثير السلبي على العملاء من ممارسات الإقراض، وتعريف العملاء بسبل الإبلاغ عن الانتهاكات.
قواعد السلوك: كيفية العمل مع المنافسين وعملائهم لضمان تحديد السلوك المقبول.